الحصول على حق الإقامة في ألمانيا، لمباشرة نشاط تجاري حر يخضع لأحكام المادة 21 من قانون الإقامة للأجانب.
أن الموقع الالماني  الخليجية مدينة آخن وشركائها  تصاحبكم من الوهلة الأولى لبداية نشاطكم التجاري و حتى أثناء مباشرة نشاطكم التجاري.


نحن نساعد المستثمر أو الشركة اللأجنبية وأصحاب الأعمال الحرة في الحصول اولا على تأشيرة الدخول إلى ألمانيا ثم بعد ذلك الحصول على حق الإقامة. ونساعدكم أيضا في إلحاق عائلاتكم. وزيادة على ذلك نساعدكم في وضع خطتكم التجارية وكيفية تحقيقها عمليا، خاصة إذا كان محل نشاطكم التجاري يوجد في مدينة أخن او غيرها من المدن. فسنساعدكم بتقديم الطلبات المقررة للسلطات المحلية حتى الحصول على الموافقات الحكومية المطلوبة. ويوجد لنا شركاء متخصصون في الشئون الضريبية وغيرها المتعلقة بالتجارة. وفي حالة إتخاذ قراركم في إنشاء شركة ذات  مسؤلية محدودة أو غيرها فعندنا متخصصون في وضع الخطة التجارية اتي تضمن نجاح نشاطكم التجاري.

طبقا للقانون الألماني المادة 21 من قانون الإقامة للأجانب يحصل الأجنبي على -الإقامة بغرض مزاولة نشاط تجاري-  إذا توافرت الشروط الآتية:

  • وجود مصلحة عليا للدولة الألمانية أو للمنطقة المحلية المزمع إقامة المشروع فيها  النشاط التجاري المطلوب
  • يجب أن يكون النشاط التجاري ذو دور إيجابي ملموس على الإقتصاد الألماني،
  • يجب أن يكون تمويل المشروع التجاري من خلال رأس المال الخاص لمقدم الطلب أو من خلال قرض محقق الحصول عليه.

 

 

 

والجدير بالذكر انه يحق لكل ولاية في ألمانيا حق تفسير المواد القانونية حسب طبيعة وظروف كل ولاية على حدة. فعلى سبيل المثال تفسر ولاية برلين البند رقم 1 و 2 كالآتي: يجب على رجل الأعمال الأجنبي أن يستثمر مبلغ قيمته 500000 ألف يورو(خسمائة ألف يورو) وأن يخلق من خلال نشاطه التجاري على خمس فرص عمل جديدة. وترى بعض الولايات الآخرى على وجوب إستثمار مليون يورو، وخلق عشرة فرص عمل كاملة جديدة. ولكن بعد الصياغة الجديدة للمادة 21 من قانون الأجانب أصبحت شروط الولايات الآخرى بتسهيلات اكثر .


تقوم هيئات إقتصادية متخصصة (مثل نقابة المهن التجارية والصناعية) بفحص الطلبات المقدمة ومدى تحقق الشروط السابق ذكرها على الطلب المقدم.
وفحص الطلبات المقدمة للحصول على إقامة ، يجب تقديم الأوراق والمستندات الآتية:

شكل الشركة
الخطة التجارية
مسودة للمشروع التجاري
خطة رأس المال
كيفية تمويل المشروع
عرض تفصيلي لعوائد الشركة
السيرة الذاتية لمقدم الطلب

صاحب الشركة أو رجل الأعمال، الذي يزيد عمر عن 45 سنة يجب عليه زيادة على ذلك إبرام عقد مع أحدى شركات التأمين، يوضح فيه ضمان الحصول على معاشه التقاعدي. وهذا من المحتم عليه أن يضمن له هذا العقد عند بلوغة الخمس وستون عاما، أن يكون قيمة المبلغ المودع له بغرض المعاش التقاعدي أن يصل إلى 180000 (مائة وثمانون الف يورو)
سوف نصحبكم وشركتكم من خلال خبرائنا المختصون في رسم طريقكم التجاري، وبل يسعدنا أن نصاحبكم أيضا أثناء نشاطكم التجاري في كل ماهو مستجد لكم.
أننا غير مسئولين قانونا في حالة فهم ها العرض الموجز والمركز بطريقة خاطئة ونحيط سيادتكم علما أن هذا العرض المختصر لا يغني على الإطلاق عن تقديم المشورى المتخصصة الدقيقة عن قرب منكم.